بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيد البشر محمد وعلى آله وأصحابه أما بعد:
أما بعد:
فإنني لا أقول بأن الأحباش متأثرون ببعض عقائد الشيعة الرافضة فحسب. بل أقول إنهم يلعبون دورا خطيرا يدل على أن الشيعة الرافضة من ورائهم تمدهم وتدفعهم لتشييع أهل السنة في لبنان.
الأدلة على ذلك كثيرة ولكن أهم ما فيها أنهم يتمسكون ببعض العبارات في العقائد يكررونها على مسامع الناس في المساجد ويأمرونهم أن يحفظوها.
وهذه العبارات لا وجود في كتب الحديث وإنما تجدونها في كتب الشيعة منسوبة كذبا إلى أهل البيت.
وقد رأيت أن أسرد هذه العبارات لأبين خطر اللعبة الحبشية في استدارج السنة خطوة خطوة نحو التشيع.
كما أنوه إلى أن هذه العبارات الشيعية المصدر لا نكاد نجد أحدا من أئمة أهل المعروفين المعتبرين كالشافعي وأحمد ومالك وأبي حنيفة يذكر شيئا منها مما يؤكد أن لعبة الأحباش هي تقرير عقيدة الرفض في صورة أهل السنة والجماعة.
وإليكم هذه العبارات:
الدليل الاول:
المصدر الحادي عشر من مصادر الرافضة الشيعة في العقيدة الحبشية
11- هو الذي أيّن الأين وكيّف الكيف.
« قيل لعلي: أين هو الله فقال: ويلك: إن الذين ذهبت إليه غلط: هو أين الأين وكيف الكيف».
المصدر من كتب أهل السنة والحديث
لا يوجد.
المصدر من كتب الرافضة
(الكافي1/103 1/138 عيون الرضى2/108 التوحيد للصدوق ص61 و125 و251 و311 بحار الأنوار3/36 كتاب الاحتجاج2/171 للطبرسي الفصول المهمة في أصول الأئمة1/184).
الحمد لله والصلاة والسلام على سيد البشر محمد وعلى آله وأصحابه أما بعد:
أما بعد:
فإنني لا أقول بأن الأحباش متأثرون ببعض عقائد الشيعة الرافضة فحسب. بل أقول إنهم يلعبون دورا خطيرا يدل على أن الشيعة الرافضة من ورائهم تمدهم وتدفعهم لتشييع أهل السنة في لبنان.
الأدلة على ذلك كثيرة ولكن أهم ما فيها أنهم يتمسكون ببعض العبارات في العقائد يكررونها على مسامع الناس في المساجد ويأمرونهم أن يحفظوها.
وهذه العبارات لا وجود في كتب الحديث وإنما تجدونها في كتب الشيعة منسوبة كذبا إلى أهل البيت.
وقد رأيت أن أسرد هذه العبارات لأبين خطر اللعبة الحبشية في استدارج السنة خطوة خطوة نحو التشيع.
كما أنوه إلى أن هذه العبارات الشيعية المصدر لا نكاد نجد أحدا من أئمة أهل المعروفين المعتبرين كالشافعي وأحمد ومالك وأبي حنيفة يذكر شيئا منها مما يؤكد أن لعبة الأحباش هي تقرير عقيدة الرفض في صورة أهل السنة والجماعة.
وإليكم هذه العبارات:
الدليل الاول:
1- لو كان على شيء لكان محمولا ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً (أي مخلوقاً) [منار الهدى (!) عدد 5 ص 56].
المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق
(التوحيد للصدوق ص178 بحار الأنوار3/326 الأنوار النعمانية1/435).
وقولهم هذا باطل فإن الإلزام بأن يكون محمولا ليس بلازم. وإنما يلزم في عالم الجاذبية في الأرض أما خارجها فلا يلزم ذلك.
أو كقولهم بأن إثبات علو الله فوق السماء يلزم منه المماسة.
فنقول: هذه الطائرة نقول إنها تطير فوق الأرض. فهل تقولون إنها تمس الأرض بطيرانها فوق الأرض؟
مما يؤكد أن القوم يقيسون الشاهد على الغائب. وهذا مكمن المرض عندهم.
========
الدليل الثاني على المصدر الرافضي في عقيدة الأحباش
2 - من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود
قال الحبشي « قال علي عليه السلام: من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود»
(منار الهدى عدد 7 ص 37). (وجدت الرواية في حلية الأولياء1/73) وصرح أبو نعيم بغرابة سندها.
المصدر من الرافضة
التوحيد للصدوق 79 بحار الأنوار4/295 نور البراهين1/217 لنعمة الله الجزائري.
(جواهر المطالب في مناقب الإمام علي1/340).
======
الدليل الثالث من مصادر عقيدة الرافضة
3 - خلق العرش إظهارا لقدرته
وقال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه» (مجلة منار الهدى عدد 5 ص 37).
المصدر من الرافضة
الاحتجاج للطبرسي (2/195 كتاب العقائد الإسلامية2/402 مركز المصطفى وإشراف آية الله السيستاني كتاب الإلهيات ص462 للشيخ الشيعي جعفر السبحاني) .
===========
المصدر الرابع من المصادر الرافضية في العقيدة الحبشية
4 - سبحانك لا يحويك مكان
قال الحبشي: قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب في الصحيفة السجادية المنقولة بالإسناد المتصل إلى أهل البيت « سبحانك لا إله إلا أنت لا يحويك مكان» (منار الهدى عدد 5 ص 30).
الجواب: أين هذا الإسناد المتصل؟ هذه كلمة رنانة يطلقها الأحباش بين أوساط العامة فيظن الناس صحة سند الصحيفة السجادية وهي رواية رافضية لا سند لها. فكيف صار إسنادها متصلا؟
المصدر من الرافضة
(الصحيفة السجادية 246 مناسك الحج للكلبايكاني277 وبالأصل الفارسي513 مناسك الحج لمحمد الروحاني289 مناسك الحج 304 علي السيستاني مناسك حج فارسي 231 محمد تقي بهجت الأمالي للصدوق554 وسائل الشيعة للحر العاملي16/162 مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب9/352 مسند الرضا133 أوائل المقالات للشيخ المفيد180 المسائل العكبرية للمفيد 79 والإرشاد للمفيد أيضا 1/224 الأمالي للطوسي 684 الاحتجاج للطبرسي1/313 حلية الأبرار 2/274 لهاشم البحراني مدينة المعاجز1/114 لهاشم البحراني بحار الأنوار 3/310 و41/44 و74/373 و101/205 شجرة طوبى للحائري 2/267 مستدرك سفينة البحار للنمازي 3/88 تفسير التبيان للطوسي 8/146).
==========
المصدر الخامس من المصادر الرافضية في العقيدة الحبشية
5 - لا يقال عن الله أين
المصادر من كتب الرفض والتشيع
بحار الأنوار 54/232 ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم.
وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم). فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
==============
المصدر السادس من المصادر الشيعية في العقيدة الحبشية
6 - كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان
نقل العجلوني عن القاري أن « عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية . وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية.
غير أنها موجودة في كتب الشيعة.
(رواه الكليني في الكافي1/90 و442).
==========
المصدر السابع من المصادر الرافضية الشيعية في العقيدة الحبشية
7 - سبحان من لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان
المصدر من كتب الشيعة
(التوحيد للصدوق175 بحار الأنوار للمجلسي 3/315 18/348 و54/285 نور البراهين 1/430 نعمة الله الجزائري ميزان الحكمة 3/1925 لمحمد الريشهري).
==========
المصدر الثامن من مصادر الرافضة الشيعة في عقيدة الأحباش
8 - ليس بمحدود فيحد
المصدر من كتب الشيعة
تفسير الميزان 8/365 للطباطبائي شرح أصول الكافي للمولى محمد صالح المازندراني3/31 و75
==========
المصدر التاسع من مصار الشيعة في العقيدة الحبشية
9 - من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده
المصدر من كتب الرافضة
الرسالة السعدية للحلي (ص 52) نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26 .
============
المصدر العاشر من مصادر الرافضة الشيعة في العقيدة الحبشية
10 - موجود بلا مكان
المصدر من كتب الرافضة الشيعة
التوحيد للصدوق78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 37/257 و38/133 نور البراهين للجزائري1/216
المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق
(التوحيد للصدوق ص178 بحار الأنوار3/326 الأنوار النعمانية1/435).
وقولهم هذا باطل فإن الإلزام بأن يكون محمولا ليس بلازم. وإنما يلزم في عالم الجاذبية في الأرض أما خارجها فلا يلزم ذلك.
أو كقولهم بأن إثبات علو الله فوق السماء يلزم منه المماسة.
فنقول: هذه الطائرة نقول إنها تطير فوق الأرض. فهل تقولون إنها تمس الأرض بطيرانها فوق الأرض؟
مما يؤكد أن القوم يقيسون الشاهد على الغائب. وهذا مكمن المرض عندهم.
========
الدليل الثاني على المصدر الرافضي في عقيدة الأحباش
2 - من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود
قال الحبشي « قال علي عليه السلام: من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود»
(منار الهدى عدد 7 ص 37). (وجدت الرواية في حلية الأولياء1/73) وصرح أبو نعيم بغرابة سندها.
المصدر من الرافضة
التوحيد للصدوق 79 بحار الأنوار4/295 نور البراهين1/217 لنعمة الله الجزائري.
(جواهر المطالب في مناقب الإمام علي1/340).
======
الدليل الثالث من مصادر عقيدة الرافضة
3 - خلق العرش إظهارا لقدرته
وقال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه» (مجلة منار الهدى عدد 5 ص 37).
المصدر من الرافضة
الاحتجاج للطبرسي (2/195 كتاب العقائد الإسلامية2/402 مركز المصطفى وإشراف آية الله السيستاني كتاب الإلهيات ص462 للشيخ الشيعي جعفر السبحاني) .
===========
المصدر الرابع من المصادر الرافضية في العقيدة الحبشية
4 - سبحانك لا يحويك مكان
قال الحبشي: قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب في الصحيفة السجادية المنقولة بالإسناد المتصل إلى أهل البيت « سبحانك لا إله إلا أنت لا يحويك مكان» (منار الهدى عدد 5 ص 30).
الجواب: أين هذا الإسناد المتصل؟ هذه كلمة رنانة يطلقها الأحباش بين أوساط العامة فيظن الناس صحة سند الصحيفة السجادية وهي رواية رافضية لا سند لها. فكيف صار إسنادها متصلا؟
المصدر من الرافضة
(الصحيفة السجادية 246 مناسك الحج للكلبايكاني277 وبالأصل الفارسي513 مناسك الحج لمحمد الروحاني289 مناسك الحج 304 علي السيستاني مناسك حج فارسي 231 محمد تقي بهجت الأمالي للصدوق554 وسائل الشيعة للحر العاملي16/162 مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب9/352 مسند الرضا133 أوائل المقالات للشيخ المفيد180 المسائل العكبرية للمفيد 79 والإرشاد للمفيد أيضا 1/224 الأمالي للطوسي 684 الاحتجاج للطبرسي1/313 حلية الأبرار 2/274 لهاشم البحراني مدينة المعاجز1/114 لهاشم البحراني بحار الأنوار 3/310 و41/44 و74/373 و101/205 شجرة طوبى للحائري 2/267 مستدرك سفينة البحار للنمازي 3/88 تفسير التبيان للطوسي 8/146).
==========
المصدر الخامس من المصادر الرافضية في العقيدة الحبشية
5 - لا يقال عن الله أين
المصادر من كتب الرفض والتشيع
بحار الأنوار 54/232 ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم.
وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم). فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
==============
المصدر السادس من المصادر الشيعية في العقيدة الحبشية
6 - كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان
نقل العجلوني عن القاري أن « عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية . وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية.
غير أنها موجودة في كتب الشيعة.
(رواه الكليني في الكافي1/90 و442).
==========
المصدر السابع من المصادر الرافضية الشيعية في العقيدة الحبشية
7 - سبحان من لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان
المصدر من كتب الشيعة
(التوحيد للصدوق175 بحار الأنوار للمجلسي 3/315 18/348 و54/285 نور البراهين 1/430 نعمة الله الجزائري ميزان الحكمة 3/1925 لمحمد الريشهري).
==========
المصدر الثامن من مصادر الرافضة الشيعة في عقيدة الأحباش
8 - ليس بمحدود فيحد
المصدر من كتب الشيعة
تفسير الميزان 8/365 للطباطبائي شرح أصول الكافي للمولى محمد صالح المازندراني3/31 و75
==========
المصدر التاسع من مصار الشيعة في العقيدة الحبشية
9 - من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده
المصدر من كتب الرافضة
الرسالة السعدية للحلي (ص 52) نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26 .
============
المصدر العاشر من مصادر الرافضة الشيعة في العقيدة الحبشية
10 - موجود بلا مكان
المصدر من كتب الرافضة الشيعة
التوحيد للصدوق78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 37/257 و38/133 نور البراهين للجزائري1/216
المصدر الحادي عشر من مصادر الرافضة الشيعة في العقيدة الحبشية
11- هو الذي أيّن الأين وكيّف الكيف.
« قيل لعلي: أين هو الله فقال: ويلك: إن الذين ذهبت إليه غلط: هو أين الأين وكيف الكيف».
المصدر من كتب أهل السنة والحديث
لا يوجد.
المصدر من كتب الرافضة
(الكافي1/103 1/138 عيون الرضى2/108 التوحيد للصدوق ص61 و125 و251 و311 بحار الأنوار3/36 كتاب الاحتجاج2/171 للطبرسي الفصول المهمة في أصول الأئمة1/184).
No comments:
Post a Comment