Friday, July 30, 2010

تعرف على ((( سر ))) طعن الاشاعرة في ابن تيمية


بسم الله الرحمن الرحيم
إن شاء الله
سيخصص هذا الجامع لكشف أسباب بغض الاشاعرة الجهمية بالامس 
والجهمية القبورية الوثنية عباد الجيف اليوم !  لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى


وحتى لا نترك الزائر بدون استفادة حتى ذلك الحين
هذه بعض الاطايب !

لماذا يحقدون على شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله
رحم الله العلامة محمود شكري الآلوسي فقد قال في كتابه غاية الأماني في الرد على النبهاني القبوري : "…لا تجد في عصر من الأعصار من يذب عنه-أي: عن ابن تيمية -رحمه الله تعالى- ويختار قوله، ويسلك مسلكه، إلا وهو الفائق على غيره: ذكاء وفطنة وإنصافاً، ولا تجد من يخالفه ويعاديه، إلا وهو من أهل الغلو، والغباوة، وحب الدنيا والمخالف للسنة، والمعادي للحق…" ا.هــ

مثال : من طرائف الاشعري ابن جهبل

 لم يكن ابن جهبل محققا لمذهب السلف بل من طرائفه في رده على شيخ الإسلام ابن تيمية انه أدرج كلام الإمام أحمد مع كلام ابن تيمية و ظن انه كله كلام الامام أحمد ! فقال :

( و لو تنازل واكتفى بما نُقل عن إمامه الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه، حيث قال: " لا يُوصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا نتجاوز القرآن والحديث، ونعلم أن ما وُصِفَ اللهُ به من ذلك فهو حق، ليس فيه لغو ولا أحاج، بل معناه يُعرف من حيث يُعرف مقصود المتكلم بكلامه، وهو مع ذلك ( ليس كمثله شيء) في نفسه المقدسة المذكورة بأسمائه وصفاته، ولا في أفعاله، فكان ينبغي أن الله سبحانه له ذات حقيقية، وأفعال حقيقية، وكذلك له صفات حقيقية، وهو ( ليس كمثله شيء) لا في ذاته ولا في صفاته، ولا في أفعاله، وكل ما أوجب له نقصاً أو حُدوثاً فإن الله عز وجل منزه عنه حقيقةً، فإنه سبحانه مُستحق للكمال الذي لا غاية فوقه، وممتنع عليه الحدوث لا متناع العدم عليه، واستلزام الحدوث سابقة العدم، وافتقار المُحدَث إلى مُحدِث ووجوب وجوده بنفسه سبحانه وتعالى " ا.هــ

ولقد أتى إمامك في هذا المكان بجوامع الكلم، وساق أدلة المتكلمين على ما تدعيه بأحسن رد وأوضح معان، مع أنه لم يأمر بما أمر به هذا الفريق. ) ا.هـ كلام ابن جهبل في رسالته تلك !
و الطريف ان الكلام الملّون باللون الأحمر هو كلام شيخ الإسلام أصلاً ! و لكن ابن جهبل ظنه كلام الإمام أحمد ! و كلام الإمام أحمد انتهى عند قوله : " لا يُوصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا نتجاوز القرآن والحديث "

فامتدح كلام شيخ الإسلام ظانا أنه كلام الامام أحمد ! و احتج بكلامه عليه ! و هذا يدلك على مدى تحقيق مثل هذا لمذهب السلف ! 

المثال منقول: من حشد الجنود في غزو من أنكر علو العزيز الودود - جمال البليدي





أعجوبة الزمان .. شيخ الاسلام ابن تيمية / للشيخ بندر العتيبي حفظه الله (صوتي استماع أو حفظ )
عش مع شيخ الاسلام لمدة ساعة وعشر دقائق


الرسالة الزكية في ثناء الأئمة على ابن تيمية / مرعي الكرمي الحنبلي (نصوص رائعة !)

شهادة قطب الصوفية أحمد بن صديق الغماري في ابن تيمية رحمه الله

(ولا يهمنا رأيه لكن نقدمه للصوفية من باب وشهد شاهد من أهلها )
قال أحمد بن الصديق الغماري – القطب الأعظم عند الصوفية في هذا الزمان- في تعليقه على مسألة فناء النار:
(( . . . وما رد به التقي السبكي على ابن تيمية في هذه المسألة لم أستفد من شيئاً ما لما قرأته منذ عشرين سنة إلا معرفة أن التقي السبكي فضلاً عن ابنه التاج خلاف ما كنا نظن به وخلاف ما يهول به ابنه عنه فإني كتبت تلك الساعة بآخر الرد كتابة مضمنها: إن بين السبكي وابن تيمية بونا كبيراً في العلم وقوة الاستدلال وأن الثاني أعلم بمراحل)).
[در الغمام الرقيق برسائل الشيخ السيد أحمد بن الصديق] ص. 227.

المصدر : للكاتب كاسر الاوثان



"الرد الوافر على من زعم أن من سمى ابن تيمية (شيخ الإسلام )كافر"

المؤلف : ابن ناصر الدين الدمشقي
نسخة مصورة قديمة (حمل من هنــا )
نسخة نصية (حمل من هنـــا)




جلاء العينين في محاكمة الاحمدين
للمؤلف:نعمان بن محمود بن عبد الله، أبو البركات خير الدين، الآلوسي (المتوفى : 1317 هـ)
نسخة مصورة (حمل من هنـــا) أو (من هنـــا)
نسخة وورد (حمل من هنـــا)

حمل كتاب ( الجامع لسيرة شيخ الإسلام ابن تيمية ) .
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    فهذا كتاب في غاية الأهمية حوى الكثير من سيرة هذا الإمام العلم رحمه الله ورفع درجته


جمعه ووضع فهارسه محمد عزيز شمس وعلي بن محمد العمران
تقديم فضيلة الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد
دارعالم الفوائد
الطبعة الأولى 1420هـ


تفضل من هنــا
أو من هنــــا
ابن تيمية

















رد على دعوى أشعرية شيخ الإسلام
نقول من كتاب ( الاستقامة ) لشيخ الإسلام ابن تيميه - رحمه الله -
نقول من كتاب ( العبودية ) لشيخ الإسلام ابن تيميه
نقول من جامع الرسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية
¨°o.O ( كلمات نورانية لشيخ الإسلام ابن تيمية ) O.o°
موقف شيخ الإسلام ابن تيمية من الرافضة
منهج شيخ الإسلام في العبادة والتزكية
رأي شيخ الإسلام ابن تيمية في التفاسير المطبوعة
القواعد العلمية في النقد عند شيخ الإسلام ابن تيمية
منهج الموازنة في الحكم على الأعيان عند شيخ الإسلام
المنهج القيم في قراءة كتب شيخ الإسلام وابن القيم
آخِر رسالة كتبها ابن تيمية في السجن قبل موته بشهر ونصف!
فوائد من المجلد العاشر من فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية «السلوك »
أشهر و جوه نقد المتن عند شيخ الإسلام ابن تيمية
الأحاديث والآثار التي تكلم عليها شيخ الإسلام ابن تيمية .
أضواء على الرسالة المنسوبة إلى الحافظ الذهبي "النصيحة الذهبية لابن تيمية" وتحقيق في صاحبها
شيخ الإسلام ابن تيمية
المقالات الدمشقية في الدفاع عن ابن تيمية وكشف الضلالات الحبشية
ثناء ابن تيمية رحمه الله على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأهل البيت رحمهم الله
فوائد من كتاب الاختيارت لشيخ الإسلام ابن تيمية للبعلي
المنهج الخاص لشيخ الإسلام عرض لأبرز المعالم وعددها يربو على السبعين
كيف تقرأ كتب شيخ الإسلام
رد شبهات حول ابن تيمية
على ساحل بن تيمية

 شجاعة ابن تيمية رحمه الله - مقارنة بشجاعة الانجليز
     يقول جيبون المؤرخ الغربي في تصوير هول الغارات التي يشنونها: "إن بعض سكان السويد قد سمعوا عن طريق روسيا نبأ ذلك الطوفان المغولي فلم يستطيعوا أن يخرجوا كعادتهم إلى الصيد في سواحل أنجلترا خوفا من المغول"[1].
    [1] ـ ابن تيمية للشيخ عبد العزيز المراغي.
    نقلا عن:
    لمحات تاريخية من حياة شيخ الإسلام ابن تيميّة
    بقلم: الطالب صالح بن سعيد بن هلابي

    تعليق:
    قال تعالى:     أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ [يونس : 62]

    وفي الحديث القدسي:
    إن الله قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته 

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6502 خلاصة الدرجة: [صحيح] 
 

No comments:

Post a Comment