Thursday, March 18, 2010

عقيدة السواد الاعظم - اعترافات أشعرية هامة

بسم الله

من المعروف أن المذهب الاشعري مذهب مبني على علم الكلام الذي يعلم المراوغة و التلبيس فإذا علمنا أن أغلب الاشاعرة اليوم هم من الصوفية القبورية المعروفين بالتقية (وليس كل الاشاعرة صوفية ) علمنا أن هؤلاء القوم ينافسون الروافض في الكذب لاجتماع السيئتين في القوم. ولا يعني هذا أن نحكم بكل الافراد بنفس الحكم . لكن المهم كشف تلبيسهم وذلك باعترافات من رؤوسهم.



الاعتراف الاول :
كل المسلمين مجسمون ! عدا من درس الكلام مثل مشايخ وطلبة علم الاشاعرة
===
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه 


أما بعد 


قال العز بن عبد السلام في قواعد الأحكام ( 1/202 ) (( وكل ذلك مما لا يمكن تصويب للمجتهدين فيه بل الحق مع واحد منهم , والباقون مخطئون خطأ معفوا عنه لمشقة الخروج منه والانفكاك عنه , ولا سيما قول معتقد الجهة فإن اعتقاد موجود ليس بمتحرك ولا ساكن ولا منفصل عن العالم ولا متصل به , ولا داخل فيه ولا خارج عنه لا يهتدي إليه أحد بأصل الخلقة في العادة , ولا يهتدي إليه أحد إلا بعد الوقوف على أدلة صعبة المدرك عسرة الفهم فلأجل هذه المشقة عفا الله عنها في حق العامي ولذلك كان صلى الله عليه وسلم لا يلزم أحدا ممن أسلم على البحث عن ذلك بل كان يقرهم على ما يعلم أنه لا انفكاك لهم عنه وما زال الخلفاء الراشدون والعلماء المهتدون يقرون على ذلك مع علمهم بأن العامة لم يقفوا على الحق فيه ولم يهتدوا إليه , وأجروا عليهم أحكام الإسلام من جواز المناكحات والتوارث والصلاة عليهم إذا ماتوا وتغسيلهم وتكفينهم وحملهم ودفنهم في مقابر المسلمين , ولولا أن الله قد سامحهم بذلك وعفا عنه لعسر الانفصال منه ولما أجريت عليهم أحكام المسلمين بإجماع المسلمين , ومن زعم أن الإله يحل في شيء من أجساد الناس أو غيرهم فهو كافر لأن الشرع إنما عفا عن المجسمة لغلبة التجسم على الناس فإنهم لا يفهمون موجودا في غير جهة بخلاف الحلول فإنه لا يعم الابتلاء به ولا يخطر على قلب عاقل ولا يعفى عنه ))


قلت في هذا النص ردٌ بليغ على من زعم أن معظم الأمة من الأشاعرة لأن هذا عالمهم العز ينص على أن عامة الناس من المجسمة أي أنهم ليسوا أشاعرة 


وتأمل ما تحته خط لخطورته فقد زعم هذا العالم الجليل أن عامة الناس في القرون الفاضلة لم يقفوا على الحق وأن العلماء في تلك العصور كانوا يقرونهم على الباطل 


فيا ليت شعري تكون قروناً فاضلة وأهلها لم يقفوا على الحق فتعوذ بالله من البدع الذي أسقطت العلماء في هذه المزالق
المصدر : العز بن عبدالسلام : التجسيم مما تعم به البلوى
 / للشيخ : عبدالله الخليفي



الاعتراف الثاني : وهو اعتراف ضمني يؤيد الاعتراف الاول


قال الصاوي القبوري الاشعري في حاشيته على تفسير الجلالين : ( الأخذ بظواهر الكتاب والسنة من أصول الكفر ) !!!!!!!
فماذا تتوقع أخي المسلم ممن يعتبر ان الله تعالى يكلمنا بكلام ظاهره الكفر؟ وماذا تتوقع من تكفير جراء هذا الطعن؟ والعوام يقرأون كلام الله على ظاهره !!!
 فمن هم الخوارج !!!


يمكنك اخي المسلم الرجوع الى هذا الكتاب للرد على هذا الطعن في دين الله تعالى فنحن أهل الاثبات والتنزيه

حمل: تنزيه السنة والقرآن عن أن يكونا من أصول الضلال و الكفران - أحمد بن حجر آل بوطامي






الاعتراف الثالث : وهو اعتراف منقول في رد بالصوت


رد مفحم للشيخ عبد الرحمن دمشقية على أشعري حول دعوى السواد الاعظم

رابط الملف الصوتي للاستماع المباشر بصيغة mp3
http://www.4shared.com/audio/5hJplNkU/_____.html

رابط الملف الصوتي 2 ميغا بايت wma
http://www.4shared.com/file/112462586/102370f/___-_____.html

رابط آخر لنفس الملف
http://www.box.net/shared/dcik13jg1l



وهذا الرد المفحم بالفيديو



للمزيد حول شبهة السواد الاعظم
ينظر في الرابط التالي
********************************



***** شبهة السواد الاعظم *****

 

*******************





هل الاشاعرة السواد الاعظم ؟
وهذه نكتة :
هل رأى عاقل سوادا أعظما يستخدم التقية 
ويخاف من التصريح بعقيدته ؟
ما هذا الغباء !!!!! ثم الكذب الصراح البواح !!

قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : 

ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هــ
بالله عليكم هل الزنادقة هم السواد الاعظم ؟؟؟؟
فكيف يكون الاشاعرة سوادا أعظما ؟؟؟؟







No comments:

Post a Comment