Tuesday, September 29, 2009

الامام القحطاني يكشف حقيقة عقيدة الاشاعرة وأخلاقهم




بسم الله


الامام القحطاني رحمه الله  يكشف حقيقة عقيدة الاشاعرة وأخلاقهم وديانتهم

حمل من هنا طولها (11 دقيقة : 48 ثانية)


وهذا رابط شرح نونية القحطاني ( 83 ) محاضرة !

 

وهذا الوصف من آخر نونيته الشهيرة المسماة نونية القحطاني
ومن المعلوم ليس هذا اسقاطا على كل اشعري وانما هذا صحيح في مذهبهم و ينطبق عليهم جملة




رحم الاله صداك يا قحطاني هذا نهاية القصيدة عن أهل الكلام و الاشاعرة


والآن أهجو الاشعري وحزبه ... وأذيع ما كتموا من البهتان .
يا معشر المتكلمين عدوتم ... عدوان أهل السبت في الحيتان .
كفرتم أهل الشريعة والهدى ... وطعنتم بالبغي والعدوان .
فلأنصرن الحق حتى أنني ... آسطو على ساداتكم بطعاني .
الله صيرني عصا موسى لكم ... حتى تلقف افككم ثعباني .
بأدلة القرآن ابطل سحركم ... وبه ازلزل كل من لاقاني .
هو ملجئي هو مدرئي وهو منجني ... من كيد كل منافق خوان .
إن حل مذهبكم بأرض أجدبت ... أو أصبحت قفرا بلا عمران

والله صيرني عليكم نقمة ... ولهتك ستر جميعكم أبقاني .
أنا في حلوق جميعهم عود الحشا ... اعيى أطبتكم غموض مكاني .
أنا حية الوادي أنا أسد الشرى ... أنا مرهف ماضي الغرار يماني .
بين ابن حنبل وابن إسماعيلكم ... سخط يذيقكم الحميم الآن .
داريتم علم الكلام تشزرا ... والفقه ليس لكم عليه يدان .
الفقه مفتقر لخمس دعائم ... لم يجتمع منها لكم ثنتان .
حلم وإتباع لسنة أحمد ... وتقى وكف أذى وفهم معان .
أثرتم الدنيا على أديانكم ... لا خير في دنيا بلا أديان .
وفتحتم أفواهكم وبطونكم ... فبلغتم الدنيا بغير توان .
كذبتم أقوالكم بفعالكم ... وحملتم الدنيا على الأديان .
قراؤكم قد أشبهوا فقهاءكم ... فئتان للرحمن عاصيتان .
يتكالبان على الحرام وأهله ... فعل الكلاب بجيفة اللحمان .
يا اشعرية هل شعرتم أنني ... رمد العيون وحكة الأجفان .
أنا في كبود الأشعرية قرحة ... اربو فأقتل كل من يشناني .
ولقد برزت إلى كبار شيوخكم ... فصرفت منهم كل من ناواني .
وقلبت ارض حجاجهم ونثرتها ... فوجدتها قولا بلا برهان .
والله أيدني وثبت حجتي ... والله من شبهاتهم نجاني .
والحمد لله المهيمن دائما ... حمدا يلقح فطنتي وجناني

أحسبتم يا اشعرية إنني ... ممن يقعقع خلفه بشنان .
أفتستر الشمس المضيئة بالسها ... أم هل يقاس البحر بالخلجان .
عمري لقد فتشتكم فوجدتكم ... حمرا بلا عن ولا أرسان .
أحضرتكم وحشرتكم وقصدتكم ... وكسرتكم كسرا بلا جبران .
أزعمتم أن القرآن عبارة ... فهما كما تحكون قرآنان .
إيمان جبريل وإيما الذي ... ركب المعاصي عندكم سيان .
هذا الجويهر والعريض بزعمكم ... أهما لمعرفة الهدى أصلان .
من عاش في الدنيا ولم يعرفهما ... وأقر بالإسلام والفرقان .
أفمسلم هو عندكم أم كافر ... أم عاقل أم جاهل أم واني .
عطلتم السبع السموات العلا ... والعرش اخليتم من الرحمن .
وزعمتم أن البلاغ لأحمد ... في آية من جملة القرآن .
هذي الشقاسق والمخارف والهوى ... والمذهب المستحدث الشيطاني .
سميتم علم الأصول ضلالة ... كاسم النبيذ لخمرة الأدنان .
ونعت محارمكم على أمثالكم ... والله عنها صانني وحماني .
أني اعتصمت بجبل شرع محمد ... وعضضته بنواجذ الأسنان .
اشعرتم يا اشعرية أنني ... طوفان بحر أيما طوفان .
أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم ... أنا سمكم في السر والإعلان .
أذهبتم نور القرآن وحسنه ... من كل قلب واله لهفان .
فوحق جبار على العرش استوى ... من غير تمثيل كقول الجاني

ووحق من ختم الرسالة والهدى ... بمحمد فزها به الحرمان .
لأقطعن بمعولي أعراضكم ... ما دام يصحب مهجتي جثماني .
ولأهجونكم واثلب حزبكم ... حتى تغيب جثتي أكفاني .
ولأهتكن بمنطقي أستاركم ... حتى أبلغ قاصيا أو داني .
ولأهجون صغيركم وكبيركم ... غيظا لمن قد سبني وهجاني .
ولأنزلن إليكم بصواعقي ... ولتحرقن كبودكم نيراني .
ولأقطعن بسيف حقي زوركم ... وليخمدن شواظكم طوفاني .
ولأقصدن الله في خذلانكم ... وليمنعن جميعكم خذلاني .
ولأحملن على عتاة طغاتكم ... حمل الأسود على قطيع الضان .
ولأرمينكم بصخر مجانقي ... حتى يهد عتوكم سلطاني .
ولأكبتن إلى البلاد بسبكم ... فيسير سير البزل بالركبان .
ولأدحضن بحجتي شبهاتكم ... حتى يغطي جهلكم عرفاني .
ولأغضبن لقول ربي فيكم ... غضب النمور وجملة العقبان .
ولأضربنكم بصارم مقولي ... ضربا يزعزع أنفس الشجعان .
ولأسعطن من الفضول أنوفكم ... سعطا يعطس منه كل جبان .
إني بحمد الله عند قتالكم ... لمحكم في الحرب ثبت جنان .
وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي ... وإذا طعنت فلا يروغ طعاني .
وإذا حملت على الكتيبة منكم ... مزقتها بلوامع البرهان .
الشرع والقرآن أكبر عدتي ... فهما لقطع حجاجكم سيفان

ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم ... فهما لكسر رؤوسكم حجران .
إن أنتم سالمتم سولمتم ... وسلمتم من حيرة الخذلان .
ولئن ابيتم واعتديتم في الهوى ... فنضالكم في ذمتي وضماني .
يا اشعرية يا اسافلة الورى ... يا عمي يا صم بلا آذان .
أني لأبغضنكم وأبغض حزبكم ... بغضا أقل قليله أضغاني .
لو كنت أعمى المقتلتين لسرني ... كيلا يرى إنسانكم إنساني .
تغلي قلوبكم علي بحرها ... حنقا وغيظا أيما غليان .
موتوا بغيضكم وموتوا حسرة ... وأسا علي وعضوا كل بنان .
قد عشت مسرورا ومت مخفرا ... ولقيت ربي سرني ورعاني .
وأباحني جنات عدن آمنا ... ومن الجحيم بفضله عافاني .
ولقيت أحمد في الجنان وصحبه ... والكل عند لقائهم أدناني .
لم أدخر عملا لربي صالحا ... لكن بإسخاطي لكم أرضاني .
أنا تمرة الأحباب حنظلة العدا ... أنا غصة في حلق من عاداني .
وأنا المحب لأهل سنة أحمد ... وأنا الأديب الشاعر القحطاني .
سل عن بني قحطان كيف فعالهم ... يوم الهياج إذا التقى الزحفان .
سل كيف نثرهم الكلام ونظمهم ... وها لهم سيفان مسلولان .
نصروا بألسنة حداد سلق ... مثل الأسنة شرعت لطعان .
سل عنهم عند الجدال إذا التقى ... منهم ومن أضدادهم خصمان

نحن الملوك بنو الملوك وراثة ... أسد الحروب ولا النسا بزوان .
يا أشعرية يا جميع من أدعى ... بدعا وأهواء بلا برهان .
جاءتكم سنية مأمونة ... من شاعر ذرب اللسان معان .
خرز القوافي بالمدائح والهجا ... فكأن جملتها لدي عواني .
يهوي فصيح القول من لهواته ... كالصخر يهبط من ذرى كهلان .
إني قصدت جميعكم بقصيدة ... هتكت ستوركم على البلدان .
هي للروافض درة عمرية ... تركت رؤوسهم بلا آذان .
هي للمنجم والطبيب منية ... فكلاهما ملقان مختلفان .
هي في رؤوس المارقين شقيقة ... ضربت لفرط صداعها الصدغان .
هي في قلوب الأشعرية كلهم ... صاب وفي الأجساد كالسعدان .
لكن لأهل الحق شهد صافيا ... أو تمر يثرب ذلك الصيحاني .
وأنا الذي حبرتها وجعلتها ... منظومة كقلائد المرجان .
ونصرت أهل الحق مبلغ طاقتي ... وصفعت كل مخالف صفعان .
مع أنها جمعت علوما جمة ... مما يضيق لشرحها ديواني .
أبياتها مثل الحدائق تجتنى ... سمعا وليس يملهن الجاني .
وكأن رسم سطورها في طرسها ... وشي تنمقه أكف غواني .
والله أسأله قبول قصيدتي ... مني وأشكره لما أولاني .
صلى الإله على النبي محمد ... ما ناح قمري على الأغصان .
وعلى جميع بناته ونسائه ... وعلى جميع الصحب والإخوان .
بالله قولوا كلما أنشدتم ... رحم الإله صداك يا قحطاني









-----
تفضلوا بزيارة قناة القرون الاولى المفضلة FirstGenerations




No comments:

Post a Comment